القائمة الرئيسية

الصفحات

الثوم 

كيفيه تخزين الثوم بالفيديو

يعتبرّ الثوم من النباتات العشبية التي تمتاز باحتوائها على العديد من المكونات الغذائية المهمة للجسد، كالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وبعض المركبات التي تشتمل على الكبريت والحمض الأميني س-ألليل السيستين، وايضاً يشتمل على الكمية الوفيرة من المواصفات العلاجية حيث يشارك في دواء بعض مشكلات الشعر، وتتعدد استخدامات الثوم حيث يستعمل في إعداد العديد من الأغذية.

طرق تخزين 


الثوم تخزين الثوم الطازة اشتري الثوم الطازة، وابتعد عن شراء ثمار الثوم المجعدة أو المحفوظة بالثلاجة. 
جفف ثمار الثوم قبل حفظها بهدف تزايد تركيز نكهتها، ثمّ احفظها في مكان مظلم وخالٍ من الرطوبة، وعلى درجة سخونة الحجرة لبرهة أسبوع، مع تجنب وضعها في الثلاجة حتى لا ينمو العفن عليها، إضافة إلى عدم وضعها في الشمس حتى لا تصلها الرطوبة. 
يمكن تخزين الثوم الطازة المقطع والمهروس في صندوق مقفل في الثلاجة لوقت قصيرة، مع تجنب تجميدها حتى لا يتغير مذاقها. 
احفظ الثوم في مكان جيد التهوية بوضعها في سلة، أو وعاء صغير يتضمن على فتحات. 
تجنب تخزين الثوم الطازة في أوعية محكمة الإقفال أو في أكياس بلاستيكية؛ لأجل أن لا تتعفن. 
تخزين الثوم الطازة الذي يتم الحصول عليه في أوائل فصل الصيف في الثلاجة لفترة أسبوع دون تجفيفه. 

تخزين الثوم غير الطازة تجميد الثوم: 


تجميد فصوص الثوم الكاملة وغير مقشرة عن طريق وضعها ورق الفويل، أو كيس تجميد في البراد، ثمّ لفه جيداً، ووضعه في الفريزر لحين الاستعمال، أو عن طريق تقشير فصوص الثوم ثمّ تقطيعها وهرسها، ثمّ وضعها في في كيس بلاستيكي مخصص للتجميد، ثمّ لفه ووضعه في مجمد الثلاجة، وتَستطيع استعماله من خلال بشر الثوم في حال التصاق ثماره مع بعضها. 

تخزين الثوم في الزيت: 


تقشير فصوص الثوم، ثمّ وضعها في برطمان بلاستيكي، أو زجاجي محكم الإقفال ومملوء بالزيت، ثمّ وضعه في الفريزر، أو بواسطة طحن ثمار الثوم، ثمّ وضعها في الخلاط الكهربائي مع قدر مضاعف ممن زيت الزيتون، ووضع الخليط في صندوق محكم وجيد للتجميد، ثمّ وضعه في مجمد الثلاجة. 

تخزين الثوم في الخل: 


وضع فصوص الثوم المقشرة في برطمان زجاجي، ثمّ إضافة الخل لملء الفراغات، ثمّ وضع البرطمان في الثلاجة، ومن الممكن تخزين الثوم بهذا الشكل لفترة 4 أشهر، ومن أجل تدعيم نكهة الثوم المخلل يمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من الملح لكلّ كوب من الخل، مع أوراق الغار المجففة، أو إكليل الجبل، ثمّ رج البرطمان جيداً حتى تختلط المكوّنات. 

تنشيف الثوم: 


وضع مقدار من الثوم المقشر والمقطع طولياً في صاج المجفف، ثمّ ضعها في وعاء بعدما تصبح مقرمشة وهشة، أو على يد وحط الثوم المقشر في صاج الفرن على درجة سخونة 60C لفترة ساعتين، ثمّ أنقص درجة السخونة ، ومتابعة عملية طهيها كي تكون ناشفة، ومن الممكن إضافة الملح إلى الثوم المجفف عند الطبخ الأمر الذي يسهم في إضافة نكهة مدهشة للطعام، ثمّ وضع الثوم المملح في برطمان زجاجي محكم الإقفال، ثمّ تركه في خزانة المطبخ المظلمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات