القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تترك انطباعا جيدا عن نفسك لدى الاخرين

الخجل من الممكن أن يكون مانعًا كبيرًا أمامك في الحياة. قد يمنعك من تكوين صداقات. قد يمنعك من المطالبة بما تراه من حقك وقد يمنعك من أن تقول أشياء كثيرة تود في قولها أو تدع آثرًا جيدًا في أنفس الآخرين. مشكلة الخجل لن تُحل وحدها بالتأكيد وأكثر الحلول فاعلية هى أن تواجه المسألة. إليك قليل من إرشادات كي تكون فرد ذو مواصفات متميزة على المعدّل الإجتماعي بالرغم من كونك فرد خجول وتترك إنطباع جيدًا عن الآخرين:

ترك انطباعا جيدا عن نفسك لدى الاخرين

كيف تترك انطباعا جيدا عن نفسك لدى الاخرين


1- عرف نفسك

تبدو الفكرة سخيفة جدا وليست مهمة! على العكس من هذا تعريف النفس يجعلك تقطع نصف الطريق تقريبًا. في مقابلًا من الجلوس بجانب واحد ما في أول يوم في الجامعة أو في إحتفالية ما والصمت لمدة طويلة ويزداد أحراجك، عرف نفسك فورًا وستجد من ناحية أخرى ابتسامة عريضة من الفرد الذي قمت بتعريف نفسك له وهو بدوره سيبدأ بتعريف ذاته.

2- لست في احتياج لإقناع الآخرين بكم أنت متميز

حينما يُسأل القلائل عن المهنة والعمل أو الدراسة أو أى شئ من ذاك القبيل، الخجولون من بينهم يحسون أنهم لا يقومون بوصف أنفسهم بطريقة مرضية. انت إجتماعيا لا تفتقر للتباهي، فوصفك لنفسك بأسلوب بسيطة وواقعية لن تزعج الآخرين وستشعرهم بمدى رضاك عن نفسك بعكس القيام بمبالغات ليس لها مبرر.

3- اسأل كثيرًا وتحدث قليلًا

لا تجد ما تقوله؟ اسأل! ذاك هو الحل السحري، الناس يعشقون التكلم عن أنفسهم كل ما هو مطلوب منك فعله هو القيام بضربة البدء. اسأل كثيرًا وتحدث قليلًا فسيجد الناس فيك فردًا ممتازًا للتحدث معه خاصة إذا كانت اسئلتك ذكية.

4- كن كريمًا

الشأن لا يكون على ارتباط بالكرم المادي والإنفاق على الآخرين. خجلك من المحتمل يدفعك لهذه السلوكيات الحمقاء، فتدفع للآخرين تكلفة الغذاء والمشروب وربما يتخطى الموضوع حده. إلا أن الموضوع يتعلق بالكرم في توضيح وجهة النظر. لا تكن صارمًا أو قاسيًا، التمس الأعذار للآخرين فلا يوجد أكثر سهولة من التحامل والحكم على الأفراد.
5- لا تحكم على الكتاب من الغلاف
“ذاك الفرد يبدو قاسيًا سوف يقوم بإحراجي”.. “تلك البنت تبدو مغرورة ستتعمد إحراجي أمام الآخرين ساتجنب الحوار معها”.. أكثرية تلك الأفكار التي ترد في عقلك خلال الإقدام على التحدث مع فرد ما تكون مانع أمامك دائمًا. ابتعد عن القرارات المسبقة وتعامل بعفوية مع الآخرين.

6- تذكر بعض التفاصيل

الناس يحبون أن يشعروا بأنهم مميزين وتركوا آثر في الأخرين. تذكر شيئًا ما عن فرد قابلته في المرة الأولى ثم ابدأ في التحدث عنه في المرة اللاحقة. إذا عرفت في اللقاء الأولي انه سيجري امتحانًا ما اسأله في المرة الآتية عن ما فعله تلك سوف تكون أروع العطايا التي تقوم بتقديمها لشخص ما. الإهتمام.

7- قم بمجاملة الآخرين

لا تكن متملقًا بالتأكيد. لكن كن لطيف اللسان مع الآخرين ولا تجامل بهدف المجاملة فتجامل الآخرين على أشياء غير حقيقية. إلا أن إذا شاهدت شيئًا جيدًا لا تحتار في ذكره وإظهار الإعجاب به.

8- توقف عن التفكير في نفسك وفكر في الآخرين

اشغل نفسك دائمًا بالتفكير في الحديث نفسه الذي يدور بينك وبين الآخرين وفي مشكلاتهم وتوقف عن التوتر والتفكير بينما يتخيلون عنك وعن شخصيتك ومظهرك. إندماجك الخارجي والداخلي في الحديث سيجعلك تتوقف عن الخجل والقلق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات