القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف نشوي البطاطا الحلوة في الفرن بالفيديو

البطاطا الحلوة 

تتعلق شهرة البطاطا الحلوة عادةً لدى العديد من النّاس بقدوم فصل الشّتاء، حيث تعجّ المتاجر بالكستناء والبطاطا الحلوة، إلا أن يجهل العدد الكبير من الأفراد مزايا البطاطا الحلوة التي يلزم تناولها طوال السنة، ونذكر أنّ ذاك النّوع من الخضروات قد قدم من دول أمريكا الجنوبية خلال اكتشاف القارتين، ولم يكن يعلم ذلك النّوع من البطاطا سوى بعد نقلها وزرعها في أوروبا. 

شوي البطاطا الحلوة في الفرن

كيف نشوى البطاطا الحلوة في الفرن


واشتهرت البطاطا الحلوة آنذاك في العدد الكبير من الدّول الأوروبية، وما تزال إلى الآن مشهورة، وتقدم في المطاعم وفي الوجبات الضرورية، ومن الممكن تقديم ذاك النّوع من البطاطا إما بطبخها أو بشَيّها، وسنتحدث عن كيفية شوي البطاطا الحلوة، وكيف نعرف أنّها نضجت؟ وهنالك عدّة أشكال من البطاطا الحلوة مثل النّوع الأول، حيث يكون فاتح القشرة ويكون لونها من الدّاخل أبيض قليلاً، والنّوع الآخر غامق القشرة ولون اللب برتقالي من الدّاخل، وذلك النّوع مذاقه أكثر حلاوة من النّوع الأول، إلا أن للنّوعين أسلوب وكيفية الشوي ذاتها. 
طريقة شوي البطاطا الحلوة شوي البطاطا بالفرن بداية عند شوي البطاطا لا بدّ من غسلها جيداً من مخلفات التّراب الذي كانت به، حيث ينهي وضعها في ماء ونقعها لمدّة 1/2 ساعة، وبعد ذاك يكمل غسلها جيداً كي تكون الحبة نقية للغايةً. 
هذه اللحظة نقوم بتجهيز الفرن وتسخينه على درجة سخونة مئتين درجة لفترة عشر دقائق، وهنالك خياران لشوي البطاطا: 

الأول يتم وضعها على شبك الشّواية من الدّاخل الثّاني يتم لفها بورق القصدير، ويتم وضع حبات البطاطا وتترك لمدّة 1/2 ساعة، ثم تقلّب على الجهة الأخرى وتترك ايضاً مدّة 1/2 ساعة. 
حتى نتأكد أنّ البطاطا الحلوة قد نضجت نلاحظ أنّ القشرة الخارجية صرت أغمق، وقوام الحبة من الخارج قد ذبل. 
وأمّا عن علم أنّ اللب من الدّاخل قد نضج أم لا نحضر السّكينة ونقوم بغرسها بحبة البطاطا، فإن دخلت ببساطة وخرجت تكون البطاطا قد نضجت كلياً. 
شوي البطاطا على الفحم في نزهات الشّواء يفضل القلائل شوي البطاطا الحلوة على الفحم، حيث يتم إعداد الفحم جيداً ونحط شبك الشّوي على المنقل. 
يوضع البطاطا على الشّبك ونتركها فترة 1/2 ساعة، ثم نقلب الحبة مرةً أخرى على الوجه الآخر حتى ينضج، و بالسكين ايضاًًً سنتأكد من نضج البطاطا من الدّاخل. 

فطيرة البطاطا الحلوة 


 المكونات 


أربع حبات بطاطا حلوة، كبيرة الحجم. 
رشة ملح. 
1/4 كوب زبدة ( 1/2 اصبع ) . 
حبتان من البيض . 
1/4 كوب سكر. 
ملعقتان من الحجم الكبير من اللبن. 

القشرة: 

1/2 كوب دقيق. 
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة. 
1/4 كوب سكر بني. 
1/4 كوب جوز. 

كيفية التحضير 


توضع البطاطا الحلوة داخل الموقد وتُشوى لفترة من ساعة إلى ساعتين. 
تُرفع البطاطا الحلوة من الفرن وتُقشر، ثم تُهرس بالشوكة. 
تُمزج البطاطا الحلوة المهروسة مع السكر والبيض والزبدة واللبن والفانيليا والملح. 
يوضع المزيج في صينية خبز ويُسوى الوجه بالشوكة. 
تُمزج جميع مكونات الغلاف معًا، ثم تُفرد على السطح. 
تُخبز الفطيرة داخل الموقد الشديد الحرارة لفترة نصف ساعة، على أن يصبح الوجه لونًا ذهبيًّا . 

السعر الغذائية للبطاطا الحلوة تشتمل البطاطا الحلوة على فيتامينات (أ ،ب، ج)، وفضلا على ذلك البروتينات حيث يشتمل كل 1/2 كوب من البطاطا على غرامين من البروتين، وتتكون الحبة من الألياف وحمض الفوليك ومعادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وتعد البطاطا بما تحتويه من فيتامين أ الغذاء الأول المفيد للغايةً في حالات الحمل، أي يعمل على نمو الجنين على نحو سليم، وتشكل طعام قيّم يمنح للأطفال من سن السّتة أشهر وما فوق.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات