القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اعراض الحمل ومتى تبدأ بالظهور

أعراض الحمل، يعد الحمل من الامور التى تسعد قلب المرأه وتفرحها  ومن أحسن النعم التي وهبها الله تعالى للمرأة، ومن المساعي المتميزة والممتعة  التي تمر بها،فمن الطبيعي أن تري كل قرينة عقب زواجها في الحال تتجهز لاستقبال النبأ البهيج لِكَي تزف المباركات و التبريكات بشخصها لتخبر قرينها وأسرتها مرددة الكلمة المشهورة لكل الأمهات الذين مروا بهذه المسعى ذات المواصفات المتميزة وترددها للجميع قائلة ( أنا حامل )، غير أن مع زفها لذا النبأ تبدأ رحلتها الصعبة لانتظار وليدها الجديد، لهذا عزيزتي الفاضلة نقدم لكم لكِ حاليا من موقع اشياء مفيده كل ما يختص أعراض الحمل وعلاماته من قبل الدورة،وحتي ختام رحلتك الطويلة، فحسب تابعينا في السطور المقبلة.


ماهي اعراض الحمل ومتى تبدأ بالظهور

ماهي اعراض الحمل ومتى تبدأ بالظهور


أعراض الحمل

يأتي ذلك الحمل لدي المرأة عند إفراز المبيض للبويضة في اليوم 13 أو 14 إبتداءاً من أول يوم لآخر دورة شهرية، ولهذا السبب ينصح الأطباء كلا الزوجين بممارسة العلاقة الزوجية اعتبارا من يوم 12 إلي اليوم 15 كل يومً أو شبه كل يومً وبانتظام لصعود فرص حدوث الحمل في ذلك الأيام ، ولزيادة عدد الحيوانات المنوية، حيث يجتاز الحيوان المنوي برحلة متعبة وينطلق من قضيب الرجل حتي يبلغ إلي بويضة المرأة.

هل تحبين أن تعرفين رحلة وصول الحيوان المنوي إلي البويضة؟
لأجل أن تحدث تلك العملية بنجاح يجب أن يكون عدد الحيوانات المنوية ليس أقل من 25 1000000 حيوان منوي، حيث يتم وفاة العديد من بينهم أثناء هذه الرحلة،تتجه عقب هذا الحيوانات في قناه فالوب لأجل أن تبلغ إلي البويضة،من أجل أختراقها، وهنا يتحد جميع الحيوانات المنوية لإفراز الهيالويورنيز الذي يعمل علي محو جزء من من غلاف البويضة والسماح بدخول حيوان منوي فرد يمتاز بالشدة وخلوه من أي تشوهات لِكَي تحدث عملية الحمل بنجاح، وبعد أن يكمل تخصيب البويضة بالحيوان المنوي تتألف خلية ثم تنقسم إلي خليتين ثم 4 ثم 8 ، وبالتالي لأجل أن تبدأ في التحرك عن طريق قناه فالوب حتي تبلغ في الخاتمة إلى بطانة الرحم وتستقر فيه، فسبحان المولي الذي سبب العوامل وخلق الإنسان في أفضل تقويم.

وحالياً سيدتي كيف تتعرفين علي إشارات الحمل المبكرة قبل الدورة ؟
هنالك أعراض باكرة للحمل تحس بها المرأة قبل توقيت الدورة الشهرية بأسبوع ولا يخفي علينا الموضوع، أنه عدد كبيرً من السيدات تستعجلن معرفة لو كانت حامل أم لا ولا تنتظر عمل فعل اختبار الحمل المعروف عند تأخر الدورة الشهرية  لذا نعرض عليكي في تلك النقط علامات الحمل المبكرة قبل الدورة  وهي على النحو التالي:

1- الإحساس الدائم بالتعب والإرهاق عن الحال الطبيعي

 تمثل تلك العلامة الأكثر حدوثاً لدي كثيراً من النساء ويعود ذاك إلي ازدياد في معدّل الهرمونات.

2- ضيق التنفس

ولذا يدل علي وجود جنين يبدأ في جر الأكسجين الداخل إلي جسمك فيسبب لك ضيق التنفس.

3- ملاحظة أوجاع الثدي وانتفاخه،وايضاً الحلمتين.

يحس بها تلك العلامة بالأخص السيدات ذات الجسد الحساس فتشعر بوجع في الثدين والحلمتين.

4- الإحساس بفقدان الوعي والدوار.

يعود ذاك إلي هبوط مستوي السكر في الدم فيؤدي طبيعياً إلي الإحساس بالدوار القوي خصوصا في حالات الوقوف بكثرةً.

5- الإحساس بالصداع.

يعد الصداع من أهم الأعراض انتشاراً مع بدايات الحمل الأولي نتيجة لتغير الهرمونات في الجسد.

6- الإحساس بآلام في البطن مع وجود تقلصات وانتفاخات.

ولذا العرض مطابق بشكل كبيرً لما ينتج ذلك قبل الدورة الشهرية، وللتفرقة بينهما فإنه في وضعية الحمل يكون الإحساس بها أكثر حدة وأكثر تكراراً مع الإحساس بثقل في البطن و وجع غير معتاد في الظهر، والشعور بالاشمئزاز والتقرف والقئ خصوصا في مرحلة الصباح.

7- تحول المزاج.

تلمح المرأة الحامل في مراحلها الأولي بتغير في المزاج ففجأه تري ذاتها تبكي، أو تكون مبتهجة في لحظة أخري، وذلك يقصد تقلبات متواصلة في المزاج نتيجة لتغير هرمونات الجسد.

8- خروج دم من المهبل

تلمح بعض السيدات ظهور قليل من نقط الدم المهبلي وهنا تشك أنه دم الدورة الشهرية، إلا أنه يكون علامة مبكرة من إشارات الحمل لدى بعض الحريم وعائد عن التصاق البويضة المخصبة في بطانة الرحم.

9- التبول بصورة مكررة.

تعد تلك العلامة شائعة للغاية لدي الإناث الحوامل وإيضاح ملحوظ في بدايات الحمل الأولي حيث يتضح عادة التبول المتكررة دون المعتاد، نتيجة  لتغير الهرمونات في الجسد والتي تضيف إلى قدر الدم وتدفقه إلي الكلى ، الأمر الذي يعمل علي إمتلاء المثانة وكثرة التبول، ومع تقدم الحمل ونتيجة لضغط الجنين علي المثانة يتكاثر الموضوع بشكل متدرجً.

10- إفرازات مهبلية بيضاء.

تلمح بعض السيدات وجود إفرازات بيضاء وتبدو نتيجة ازدياد سمك جدار المهبل، وتعد علامة باكرة من أعراض الحمل.

11- تأخر الدورة الشهرية.

من الواضح أنها هيا العلامة التي تفصل بين وجود حمل أو لا خاصة إذا كانت تجيء إليكِ في ميعادها المحدد شهرياً، فإذا تأخرت بكثرةً كانت تلك علامة مؤكده لحدوث حمل.

12-الإحساس بالحساسية من قليل من الروائح خاصة النفاذة.

نتيجة لتزايد هرمون الاستروجين في الدم ، يصبح ذاك الموضوع طبيعيا في بدايات الحل الأولي .

13- الرغبة الشديدة في تناول غذاء محدد  أو مايسمى بالوحم.

تحس كثيرا من الحريم في تناول أكلة محددة أو أكل محدد يخطر في بالها فجأه، ولن تهدأ سوى عند تناوله، ولذا معروف بالوحم ويعتبر الوحم واحد من إشارات الحمل المبكرة.

14- زيادة درجة سخونة الجسد.

حينما تحس في ذلك الوقت بإرتفاع درجة سخونة الجسد  عن المعدل الطبيعي لها فهذا يشير إلى علي وجود حمل

15- الإحساس بالاشمئزاز والتقرف بأي توقيت خصوصا في الصباح المبكر.

تحس بعض السيدات بالاشمئزاز والتقرف، نتيجة لتغير هرمونات الجسد، ويزداد الإحساس بها مع ساعات الصباح الأولى.

16- تبدل في الشهية.

جراء الاختلافات الهرمونية نجد كثيراً من السيدات يشعرن بفقد الشهية ونفورهن من  بعض الأغذية التي كانت مفضلة إليهن في المعتاد.

17- وفي النهايةً إجراء اختبار الحمل

إذا شعرتي سيدتي الفاضلة بهذه الأعراض السابقة مع تأخر نزول الدورة الشهرية يمكن لك شراء اختبار الحمل وإجراءه، غير أن لا تستعجلين فربما لا يعطيكِ نتائج موجبة من أول اختبار، فعليكِ في في حينها الانتظار لعدة أيام قليلة أخري لإجراءه مرة أخرى، والتحقق من وجود الحمل. وهنا نقول لأجل أن 1000 مبروك وعليكِ بالمتابعة مع طبيبك المخصص .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات