القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقيمين علاقة صداقة مع أخت زوجك بدلا من الخلافات

كل عروس تقدم على حياة زوجية حديثة تصاحبها عدة مخاوف تحدث أكثرها من ترقبها لتعاملها مع أهل قرينها وأكثرهم أهمية بعد حماتها هي شقيقته، وإن كان يملك شقيقة أو أكثر من  البنات، البعض يطلق على شقيقة القرين "حماتك الصغيرة" أو "العمة"، نظرًا لانتشار غيرة الشقيقة على أخيها أو صغر عقلة القرينة وغيرتها من مراعاة القرين بأخته.

علاقة صداقة مع أخت زوجك بدلا من الخلافات


غير أن لما لا تجربي أن تعكسي تلك الأسطورة التي يتم تداولها منذ القدم وتخلقين صلة صداقة مع شقيقة زوجك؟ وتأكدي ستكونين أول المستفيدين، فعلاقتك الطيبة بأهل زوجك ستنعكس على حياتكما معًا وعلى علاقته بأهلك أيضًا، إليكي مجموعه تعليمات للتعامل مع أهل زوجك وأخت زوجك على نحو خاص، تعرفي عليها من لهلوبة في السطور الاتيه. 

كيف تقيمين صلة صداقة مع شقيقة زوجك عوضا عن الخلافات


1- لو كان عند زوجك شقيقة أصغر، اعلمي انها تكون شديدة التعلق بأخيها وتحبه كثيرًا فلا تنزعجي من هذا وتفهمي فرق الصلة وأنه في الخاتمة زوجك وأخيها. 

2- سواء كانت شقيقة زوجك كبيره السن أو صغيره السن منك، حاولي التقرب لها وتكوين صداقة معها، من الممكن أن تكون صديقة حقيقية لكي في المستقبل ومدافع جيد عنك في الأسرة حتى في مواجهة أخوها أو والدتها إذا بشكل فعلي حصلتي على حبها. 

3- بادري بإعانتها في تجمع الأسرة، قدمي لها الاستشارات والإرشادات خاصة إذا كانت أقل منك سنًا ومررت بمرحلتها العمرية من قبل، إلا أن احذري ان يكون أسلوب يبدو متعالي بل قدميها إليها في شكل شات. 

4- العطايا شيء جميل يعرب عن الحب، لا مانع ان تجلبي لها هدية أي شيء تحبه، وتبدأين معها صفحة جميلة في مستهل حياتك الزوجية. 

5- كوني مدافعًا عنها مع أخيكي أو والدتها، اجعليها تحس باهتمامك الحقيقي بأمرها وانك لم تجيء لتبعدي عنها أخيها إطلاقًا.

6- اذا كان زوجك معتاد على شيء محدد إزاء اخته مثل أن يصطحبها للتنزه ذات يوم محدد أو غيره، احرصي على استمراره في تلك العادة لا تجعليها تحس أنها بوجودك تعطل اهتمام أخيها بها. 

7- اذا لم تفلح رد فعل من اختك زوجك في التودد والتقرب، فمن الأمثل أن تتبعي التجاهل دون مشاكل. 

8- إذا كانت شقيقة زوجك تحس بالغيرة منك عليه، حاولي ألا تستفزيها وتثيري غيرتها أكثر بتدليل زوجك أمامها، أو ذكر شيء يفعله معكي وقد كان معتاد على تقديمه إليها، بل احترمي أحاسيسها حتى ولو كانت هذه الأحاسيس غير منطقية خاصة إذا كانت صغيرة العمر، أما إذا كانت أكبر منكي سنًا فاحترامها ضروري في مختلف الأوضاع حتى ان لم تتألف صداقة يكفي تبادل الاحترام بينكما.

9- بين الحين والآخر اعرضي عليها أن تخرجا سويًا لتمضية بعض الوقت لطيف في النادي أو للقيام بشيء تحبه. 

10 – وأخيرًا ليس كل ما يحدث يقال في شكل شكوى لزوجك، طالما لم ينشأ ما يهين كرامتك ليس هناك داعي لكثرة الشكوى لززوجك من أهله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات