القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أخطر خمس حيوانات في العالم

حيوانات خطرة

اذا سألت أي واحد علي وجه الأرض ماهي اخطر 5 حيوانات تعرفها؟ 
إلى حد كبير سيأتي في اجابته واحد لاغير او اثنين من اللائحة الخماسية التي سننقلها لكم هذه اللّحظة. ولذا لعدم درايتنا الكافية عن تلك الحيوانات والتي يتركز اغلبها في أنحاء معينة ولا يكون متواجدا في غيرها. تعالوا لنتعرف علي أخطر خمس حيوانات علي وجه الارض.

أخطر خمس حيوانات في العالم

سمكة قنديل البحر المربع


هو كائن رخو مثل كل أشكال القناديل البحرية والتي نصنفها في علم فهرسة الحيوان بالرخويات. الفريد لذلك النمط الخطير هو أن لوامسه اللاذعة واللزجة تصيب بلسعها جلد الانسان , فينتقل السم بشكل سريع من البشرة الي العضلات ومنها للدم والاعصاب. فتحدث للانسان أعراض تعرضه للسم من انقباض لعضلة القلب وخفقان وضيق بالتنفس وقد يتوفى الانسان بعد وقت قليل عددها قليل. العلاج الموائم الذي قد يخفف من الخطورة هو سكب كمية من الخل شديد الحموضة علي موضع اللسع حتي يخفف من وصول السم الي الدم. تقطن معظم فصائل ذلك القنديل في مياه المحيط الهادئ. 

الكوبرا


هي زعيمة الافاعي والثعابين وسائر الزواحف. كائن في منتهي الخطورة وعلى الرغم ان سمه أدنى في شدته من أنوع اخري من العقارب والثعابين الا أن تمكُّن الكوبرا تمتاز بمقدورها علي قصف السم لمسافة تتعدي الستة امتار ويمكن لها ان تنتصب واقفة فيزداد طولها لامتار . ويمكنها ان تقذف زخات متتابعة من السم في ثواني معدودة بالاضافة الي إنصياع عضلاتها ومقدرتها علي المناورة. تقطن أكثرية فصائلها في جهة الجنوب الشرقي اسيا. 

الحلزون الرخامي المخروطي


يسكن ذلك الكائن الصدفي الرخو في المياه الضحلة بالمحيطات وخصوصا المحيط الهادئ. خطورة ذلك الكائن في شدة سميته وفي عدم توفر أي مصل مضاد له. قليلا ما وجدنا حالات بشرية تعرضت له إلا أن مسجل في منظمة الصحة العالمية نحو ثلاثين حالة جميعهم في أستراليا.

الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء


ذاك الاخطبوط الملعون ينشر السم الشبيه بمواد الايثر المخدرة القوية . دخول سم ذاك الكائن ووصوله الي الدم ينتج ذلك انهيارا عضليا لجسد الانسان وشبه احساس التخدير التام. ثم يؤدي الي شلل كامل ويؤدي للموت.يسكن كذلك في مياه المحيط الهادئ وعدد محدود من اماكن اخري في المحيط الهندي. 

العقرب المميت


من اخطر أشكال العقارب السامة. عدد محدود من العقارب لا يتسبب سمها الا في احداث عدد محدود من الالم والتورم في موضع الاصابة. أما ذاك النوع قيقتل في دقائق نتيجة لسميته الشرسة في تأثيرها علي الانسان. وذلك الحيوان بالذات هو الأخطر بالنسبة لنا لانه يسكن في بلدان في شمال افريقيا والشرق الأوسط.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات