القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لغسيل الاطباق والمواعين بدون تعب او ملل

"المواعين" الكابوس الأسوأ الذى يلاحق كل امرأة، فإلى جانب كونها مرهقة وتستغرق وقتًا طويلاً وتعتبر الامور المنزلية التى لا تنتهى أبدًا، تعانى المرأة العديد من التلفيات فى ما يرتبط بجمالها، فهى تضر بشرة اليد وتفقدها العديد من زيوتها الطبيعية وتفقدها نعومتها، إضافةً إلى أنها كثيرًا ما تعرضها لحوادث مؤسفة، وفى الشتاء، يتكاثر الكابوس سوءًا وتزداد بصحبته كراهية المرأة لغسيل الصحون.

غسيل الاطباق والمواعين بدون تعب او ملل


كل ما سبق ذكره هو النصف الفارغ من الكوب، غير أن النصف الممتلئ منه هو أن ذلك الكابوس نستطيع التغلب عليه ونجعله أبسط، ونستطيع بحيل متواضعة جدًا أن نحول وقت غسيل الأطباق إلى وقت ممتع، إذ أصدر موقع "buzzfeed" مجموعة من الحيل ذات المواصفات المتميزة لتيسير غسيل الأوانى، والخروج من المطبخ بأصغر تلفيات ممكنة:

لا تراكمى الصحون فى الحوض


لا تضعى الأطباق المتسخة فى الحوض بكيفية غير مرتبة لأن ذاك يصيبك بالإحباط والشعور بالرعب، وأن أمامك مأمورية كبيرة، مثلما أنه يتسبب فى تزايد اتساخ الأوانى والتصاق الشحوم بها على نحو أكبر.

انقعى الأطباق فى ماء وصابون


عوضاً عن وضع الأطباق والأوانى فى الحوض، يؤْثر أن تضعيها فى طبق بلاستيكى كبير الحجم إلى جوار الحوض ونقعه فى ماء مع منظف الصحون، ليجعل مهمتك أسهل عند غسلها.

ابدئى بالأسهل


ابدئى بالصحون الأنظف ثم الأكثر اتساخًا، وهو الذي يمنحك ميزتين أولاً الإنجاز على نحو أكثر سرعة، وثانيًا يدع للصحون المتسخة جدًا بعض من الوقت فى الماء والصابون ليصير تنظيفها أكثر سهولة.

اغسلى الأطباق بحسب ترتيب محدد يبدأ بالزجاج


اعملى وفق ترتيب محدد، بحيث تبدئى بالزجاج إذ تكون الاسفنجة نقية وايضا الماء، بعدها الملاعق والسكاكين والشوك، ثم الأطباق وبعدها الطاسات والأوانى المستخدمة فى الطهى، ولاحظى أن ذاك التنظيم يتفق أيضًا مع منظور غسيل الأنظف ثم الأكثر اتساخًا.

الخل وصودا الخبز يقضيان على البقع الشاقة


لتنقية الأوانى المحترقة وذات البقع الشاقة استخدمى الخل مع صودا الخبز.

الماء البارد الأمثل لبقايا النشويات والسكريات


لتطهير الأوانى من مخلفات النشويات والسكريات اغمريها بالماء البارد الحراره لأن المياه الساخنه سيتسبب فى مضاعفة الامور سوء وجعلها سائلة ومتعبة التنظيف.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات