معرفه اعمار الانبياء وموطنهم

كم عاش الأنبياء ، من المعروف أن هناك العديد من الأنبياء قد عاشوا العديد من السنين والقرون ، وسوف نتحدث عن كم عاش الأنبياء فى هذا المقال . 



هناك العديد من الأنبياء والرسل ، وسوف نتعرف عليهم وعن كم عاش الأنبياء ، ولكن من الجدير بالذكر أن عمر الانسان عامة يتضائل ويقل عبر التاريخ ، وهذا الأمر أيضا بالنسبة للأنبياء، فهناك من الأنبياء الذين قارب عمره القرن وهناك آخرين لم يتجاوزوا إلا بضعة عقود، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن كم عاش الأنبياء وأماكن دفنهم. 

كم عاش الأنبياء 
آدم عليه السلام : يُعد سيدنا آدم أبو البشر وأول الأنبياء ، وعاش إلى ما يقرب الى ألف عام ، وهناك رأى يقول بأنه دفن فى الهند ورأى آخر يقول بأنه دُفن فى مكة ، وهناك من يقول بأنه دُفن فى بيت المقدس. 
إدريس عليه السلام : كما أنه يدعى ايضا (اخنوخ): عُرف سيدنا إدريس بأنه قد عاش إلى ما يقرب الى ثمانمائة وخمسة وستين عاماً ، ولكن لم يُعرف مكان دفنه حتى الآن. 
نوح عليه السلام : وقد لُقب ب(شيخ المرسلين): هناك عدة أقوال عن مكان دفنه منها ما يقول بأنه دُفن فى الكوفة ، أو فى الجبل الأحمر أو فى المسجد الحرام، وقد عاش سيدنا نوح تسعمائة وخمسين عاماً. 
سيدنا هود عليه السلام(عابر): دفن هود عليه السلام في شرق حضرموت فى اليمن، وقد عاش أربعمائة وأربعة وستين عاماً.
 صالح عليه السلام: لم يتم معرفة المدة التي عاشها سيدنا صالح ، ولكن هناك قول عن مكان دفنه بأنه دُفن فى حضرموت في اليمن.
 سيدنا لوط عليه السلام: لم تُعرف مدة حياته ، ولكن هناك قول عن مكان دفنه بأنه قد دُفن فى قرية صوعر في فلسطين. 

سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام معروف بأنه (أبو الأنبياء) : يقال أنه ولد بعد عام الطوفان بقرابة 1263 سنة ، وقد عاش مائتي سنة، وقد دُفن سيدنا إبراهيم فى الخليل في فلسطين. 
سيدنا إسحاق عليه السلام: من المعروف أنه قد عاش مئة وثمانين عاماً ، ومن المؤكد أنه دفن في الخليل مع أمه و أبيه في فلسطين.
 سيدنا إسماعيل عليه السلام: المدة التي عاشها سيدنا إسماعيل عليه السلام هي مئة وثلاثة وسبعين عاماً، ويقال بأنه دُفن فى مكة المكرمة في جوار أمه هاجر. 
سيدنا يعقوب عليه السلام، والمعروف أيضا باسم( إسرائيل): ناهز من العمر ما يقرب من مائة وسبعة وأربعين عاما ، و وافته المنية عندما ذهب لابنه يوسف فى مصر ، ولكنه دُفن في فلسطين في الخليل، على حسب وصيته. 
سيدنا يوسف عليه السلام ، والمعروف أيضا باسم(الصديق): قد ناهز من العمر مئة وعشر سنوات ، وتوفى فى مصر ودُفن فى فلسطين. 
سيدنا شعيب عليه السلام:لم يتم معرفة عمره أو الفترة التى عاشها ، ولكن يقال بأنه دُفن فى حطين بالقرب من طبرية في فلسطين. 
سيدنا أيوب عليه السلام، ويلقب (بالصابر): ناهز من العمر ثلاثة وتسعين عاما ، ومن المعروف أنه دفن في قرية الشيخ سعد. 
ذو الكفل عليه السلام ، وقد أطلق عليه اسم (بِشر): لم يُذكر كم عمره فى أى من الكتب السماوية، ولكن المؤكد بأنه قد ولد فى مصر ، وقد وافته المنية فى سيناء أثناء سنوات التيه ، وهناك قول عن مكان دفنه أنه دفن في أرض الشام بجوار والده. 
سيدنا يونس عليه السلام: لم يُعرف عنه أى شئ عمره أو مكان دفنه. 
سيدنا موسى عليه السلام، والملقب أيضا (كليم الله): ناهز من العمر ما يُقرب من مئة وعشرين عاماً، وقد مات ودفن فى سيناء.
 سيدنا هارون عليه السلام: المدة التي عاشها مئة واثنين وعشرين عاماً، مات في سيناء ودفن فيها. 
سيدنا إلياس عليه السلام: لم يتم معرفة عمره ، ولكن المعروف أنه ولد عندما دخل بنو إسرائيل إلى فلسطين ، ومكان قبره فى بعلبك في لبنان. 
سيدنا اليسع عليه السلام ومعروف ايضا ب(إليشع): لا نعرف مدة حياته أو مكان دفنه. 
سيدنا داود عليه السلام : المعروف بأنه قد عاش مئة عام ، وقد كان حاكماً على بنى اسرائيل لمدة اربعين عاماً. 
سيدنا سليمان عليه السلام : ناهز من العمر الاثنين والخمسين عاماً، والمعروف بأنه ورث عن أبيه الُلك عندما بلغ من العمر اثني عشر عاماً ، ودام مُلكه أربعين عاماً. 
سيدنا زكريا عليه السلام : المعروف أنه عاش مائة وخمسين عاماً ، وهناك من يقول بأنه قُتل بالمنشار على يد قتلة ابنه يحيى عليه السلام. 
سيدنا يحيى عليه السلام : لم يتم معرفة عمره ، ولكن المعروف أنه ولد فى نفس العام الذى ولد فيه المسيح عليه السلام ، ويقال بانه قُتل ، ذُبح وهو في المحراب ، وتم قطع رأسه ودفن في الجامع الأموي في دمشق. 
سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام : كان عمره ثلاثة وثلاثين عاماً ،عندما رفعه الله سبحانه وتعالى اليه. 
سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم : وهو آخر الأنبياء، ترعرع في مكة وولد سنة 570 م ، ووافته النية في عمر يناهز الثالثة والستين ، ودُفن فى المدينة المنورة تحديداً ، فى بيت عائشة داخل المسجد النبوي.

ليست هناك تعليقات