القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتبقى رائحة الفم جيدة خلال ساعات الصيام

تُعتبر رائحة الفم من الهواجس التى تشغل فكر الكثيرين منا، فالكل يرغب أن يطل على الناس برائحة فم جيدة، وأثناء شهر رمضان قد يتأزم الأمر إلى حد كبير، نتيجة لـ ساعات الصوم الطويلة.



من جانبنا توفر 8 إرشادات يقتضي تطبيقها لتبقى رائحة الفم جيدة أثناء ساعات الصوم.

خضار وفاكهة على مائدة السحور

تُعتبر الخضراوات والفاكهة من المطهرات الطبيعية للأسنان، فهى تفرز مواد تعين على القضاء على الآثار الضاره لباقيا الأكل فى الفم، وهى المسبب الرئيسى فى رائحة الفم السيئة.

النشويات والسكريات

يُعتبر أكل المأكولات التى تحتوى على مواد نشوية وسكرية (الكريوهيدات)، شيئًا ضروريًّا لفم صحى ودون رائحة سيئة، فإنها تحتوى على مواد تقضى على مسببات الرائحة السيئة للفم.

احذرى البصل والثوم على السحور

إذا ما أردنا رائحة جيدة للفم فعلينا البقاء بعيدا تمامًا عن المأكولات التى تحتوى على البصل والثوم، لأنها تدع أثرًا سلبيًّا فى الفم يستمر خلال ساعات الصوم الطويلة.

القرنفل

أحضرى عددًا من فصوص القرنفل وقومى بنقعها فى الماء لمقدار ساعة كاملة ثم تغرغرى بها بعد الانتهاء من أكل السحور وقبل النوم على الفور لتنعمى برائحة فم جيدة أثناء ساعات الصوم، فالقرنفل صاحب رائحة نفاذة ويعين فى التخلص من الفطريات والبكتيريا.

الإكثار من الماء

عليكِ بتناول الكمية الوفيرة من الماء من وقت الأفطار وحتى الانتهاء من السحور، فالماء مطهر طبيعى للفم وأجهزة الجسد على العموم، ويقدم نصيحة الأطباء بألا تقل المقدار التى يتناولها الشخص من الماء عن لتر فى اليوم.

فُرشاة الأسنان

طبعا تُعتبر فُرشاة الأسنان هى الطريقة الابرز فى التخلص من رائحة الفم السيئة، مثلما أنها تحمي وتحفظ سلامتها على العموم، وتقضى على البكتيريا والتجوف والتآكل.

احذر شرب القهوة قبل أو في أعقاب السحور

القهوة والشاى من العوامل الأساسية فى تلف الأسنان، وذلك فعلينا تجنبها إذا ما أردنا المحافظة على أسنان صحية.

الجبن

يجب أن نبتعد تمامًا عن أكل الجبن طوال وجبة السحور فى رمضان، إذ تتسبَّب فى إفراز رائحة كريهة للفم أثناء ساعات الصوم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات