القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أجعل رائحة المنزل جميلة أثبتت بعض البحوث العلمية الجديدة أن حاسة الشم عند الإنسان تملك مقدرة على تحفيز نسبة تقارب خمس وسبعون في المائة من عواطف الإنسان، وعلى هذا أمثلة عديدة منها حالَما يشم الإنسان رائحة ملابس نظيفة يحس بالانتعاش، وقتما يشم رائحة كعك مخبوز يحس بالحنين وغيرها من المشاعر المتعلقة بحاسة الشم، لهذا فقد وجب علينا أن نهتم برائحة بيتنا ونظافته وأن تكون رائحة البيت طول الوقت عطرة ومنعشة وجذابة في محاولة للمحافظة على الحالة النفسية الصحيحة لكل شخصيات البيت.

طرق لجعل رائحة البيت جميلة

بعض الأساليب لجعل رائحة المنزل جميلة


بعض السلع المتوفرة في المتاجر والتي تستخدم لتعطير البيت

تتوافر في المتاجر بعض الزيوت الطبيعية أو المعطرات المصنعة التي يمكن استعمالها ببعض الخطوات البسيطة لجعل رائحة بيتك متميزة وعطرة طول الوقت
استعمال بخاخ من ماء اللافندر المصنوع من مزيج من زيت اللافندر الخام مع قطرات ضئيلة من الكحول الطبي والليل من الماء، واستخدامه للرش على المفروشات وأغطية السرير والستائر والمجالس بين الحين والآخر.
مواد التنظيف المتنوعة التي نستخدمها على نحو متكرر كل يوم سواء لمسح الأرضيات أو لتلميع العفش يبقى منها أشكال لها روائح عطرة متنوعة لتناسب جميع الأذواق، يمكن لنا اختيار ما يناسبنا منها واستخدامها للتنظيف والتعطير في وقت واحد.
الشموع المعطرة من أسهل منتجات التعطير في الاستعمال، فور إحراق الشموع تنتشر رائحتها الجميله في المكان وتضفي له طقس من السكون والراحة، بالإضافة لتوافرها بالعديد من الروائح المتنوعة ومن أفضلها رائحة الفانيلا والحمضيات.
استعمال الأكياس المعطرة الجاهزة المتاحة في المتاجر التي تشتمل على بعض الكرات الصغيرة بروائح ذكية، يمكن وضعها في نطاق أدراج الملابس أو المناشف لتبدو رائحتها حينما فتحتي واحد من الأدراج.
كيف يمكن تعطير البيت بأسلوب طبيعي دون الاحتياج لشراء سلع جاهزة
في بعض الأحيان كثيرة تحبذ ربة البيت أن تقوم بتعطير بيتها دون استعمال أي مواد كيماوية أو أن تضطر لشراء منتج مخصص لذا الغرض من الممكن أن يكون مصنوع من كيماويات، في تلك الموقف نقدم لكم أسهل طرق التعطير الطبيعية

بعض الأساليب لجعل رائحة المنزل جميلة


استعمال النباتات المنزلية طريقة رائعة لتعطيره، إذ أن زراعة قليل من النباتات كالياسمين أو الجاردينيا، أو حتى النعناع والريحان لهما نفوذ قوي في عرَض رائحتهم الفطنة في نطاق البيت دون أي تعب.

التعطير بأسلوب كرات القطن، التي يتم فيها غمس مجموعة من الكرات القطنية في أي زيت عطري تفضلين رائحته وتوزيعها في مناطق البيت ضِمن الأدراج وفي المطبخ والحمام وأي مكان أجدد.
تحضير معطر طبيعي من سلع غذائية وهي البرتقال مع القرنفل، وقتما تقومين بتقشير برتقالة وغرز مجموعة من حبوب القرنفل في أماكن متفرقة فيها ووضعها في مكان ضِمن البيت تستمر تنشر رائحتها الفطنة لعدة أيام.
إذا كنتِ ترغبين محو أي رائحة كريهة من ثلاجتك باستعمال مواد طبيعية إذن الشوفان هو الحل، ضعي طبق من الشوفان مكشوفا داخل الثلاجة لاستطاعته على امتصاص الرائحة الغير محببة، ثم تقومين برمي الشوفان بعد زوال الرائحة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات