القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الموز لإنقاص الوزن ، يعتلي الموز عرش الفاكهة الاستوائية الأكثر انتشاراً جميع دول العالم لسهولة تخزينه وتداوله مثلما إنه متوافر خلال العام، يعد الموز من النباتات المعمرة التي تبلغ طولها إلى 8 أمتار إلى حد ماً، سوف نقوم باستعراض معكم أبرز مزايا واستخدامات الموز للتخلّص من الوزن الزائد

تعرف على فوائد الموز للتخسيس


يشتمل الموز على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثلما إنه غني بالألياف الأمر الذي يجعله من الفاكهة المفضلة لراغبي التخلّص من الوزن الزائد، يدخل الموز في برامج الرجيم المتنوعة نتيجةًً لفوائده الغذائية المتنوعة مثل النشويات والطاقة والمعادن والفيتامينات، يستعمل الموز في التخلّص من البدانة ومشكلاتها الصحية لأنه يولّد الإحساس بالشبع سريعاً، يُفضل مختصون الغذاء أكل الموز في أكلة الإفطار طوال الرجيم نتيجةًً لأنه يعاون في إصدار هرمونات التي ترسل بدورها علامات للجهاز العصبي كتنبيه للأمعاء بالشبع.
تتعدد مزايا الموز لإنقاص الوزن لذلك دعنا نقوم بسرد أبرز مزايا الموز في التخلّص من الوزن الزائد بواسطة الفوائد الآتية :
يسرّع من عملية هضم الأكل في الأمعاء الأمر الذي يخفف من تراكم الشحوم على البطن.
يساعد في الإحساس بالشبع سريعا لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشويات.
يحسّن من عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يعين في إذابة الدهون المتراكمة.
يتضمن على نسبة كبيرة من الأنسجة القابلة للذوبان.
يعمل علي البطء في عملية هضم الأكل والعمل على إبقاء الغذاء لأطول مدة ممكنة بالمعدة بواسطة امتصاص الماء المتواجد بالجهاز الهضمي.

الفوائد العامة للموز

يتضمن الموز على العدد الكبير من المزايا العامة عند أكثرية الناس إعتباراً لأنه غني بأنواع وافرة من المكونات الغذائية النافعة للحالة الصحية للإنسان، ونستطيع استعراض أبرز مزايا الموز على الحالة الصحية للإنسان بواسطة النقط التالية:
يداوي العديد من الأمراض المستعصية مثل فقر الدم وحالات التضاؤل والإجهاد.
يعمل كمنشط للذهن والذاكرة فيما يتعلق للأطفال.
يتضمن على الكلسيوم الذي يعين على تقوية الأسنان والعظام والأظافر على العموم.
يدعم بناء العضلات والزيادة من كفائتها.
يتضمن على الكثير من المكونات الغذائية النافعة للحالة الصحية للإنسان مثل المواد المعدنية كالحديد والفيتامينات بكافة أنواعها.
يداوي مشكلات المعدة وخصوصا القرح والالتهابات المعوية.

مزايا الموز لتخفيف الوزن

المزايا العامة للموز

يقتضي الحيطة إلى متعددة ملاحظات طبية لدى اتباع رجيم الموز على مراحل طويلة على حاجز قول متخصصون الغذاء أنه يقلّل من نسبة السكر في الدم مثلما إنه لا يتناسب مع الرياضيون المعتادون على القيام بممارسة التدريبات البدنية فى جميع الاوقات.
لا يفضل اتباع رجيم الموز لمن عندهم حساسة من الموز أو مرضى السكر والكبد فلا يحبذ أكل الموز بالنسبة لهم كثيرا وعدم الاعتماد عليه في الرجيم سوى باستشارة دكتور مهني قبل الشروع في بداية الرجيم لتجنّب الآثار الضاره من اتباع رجيم الموز.
يُحبذ مضغ الموز جيداً فيما يتعلق للأطفال والذين يعانون من مشكلات في المعدة تجنباً لسوء الهضم، والتحقق من نضج الموز قبل تناوله للاستفادة من مزايا الموز الكثيرة للحالة الصحية للإنسان.


وصفة رجيم الموز



يعتمد رجيم الموز أساسا على أكلة الإفطار إذ إنه يجيز بتناول ثلاث وجبات في اليوم حتى لا يترك تأثيرا سلباً على بقية اعضاء الجسد، ولذا باتباع الخطوات الآتية :

وجبة الإفطار : أكل حبة واحدة من الموز وشرب كوبا من الماء وتجنّب شرب الكافيين حتّى يستقر معدّل السكر في الدم وتقل الرغبة في أكل الغذاء.
وجبة الغداء : أكل الأغذية التي لا تشتمل على نسبة عالية من الشحوم والكربوهيدرات.
منافع الموز لإنقاص الوزن
وجبة العشاء : يُفضل أكل الوجبة خالية من السكريات والحلوى قبل الساعة الثامنة في المساء مثلما إنه تَستطيع مد الجسد ببعض السكريات طوال مدة الرجيم ما بين وجبتي التغذية والعشاء تجنباً للشعور بالإحباط والإرهاق.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات