القائمة الرئيسية

الصفحات

احذرى سيدتى كلمات لا تقال للزوج أبداً

فى قليل من الأحيان قد ننطق بعبارات لا نعنيها و دون قصد غير أن عليك الحذر وأن تتجنبى كلمات لا تقال للزوج. العديد منا تتم بأشياء ندم عليها فيما بعد وتمنى أن يعود به الوقت لتغيير ذاك غير أنه لا يمكن لنا تغيير الوجع التى قد تسببه هذه العبارات.


سيدتى كلمات لا تقال للزوج أبداً


احذرى سيدتى مفردات لا تقال للزوج بأي حال من الأحوالً


1-أود فسخ العلاقة الزوجية :



واحد من أضخم الأخطاء التى قد تقعين بها أن تقولى لزوجك أنك تودين فسخ العلاقة الزوجية. فسخ العلاقة الزوجية يقتضي أن يكون خارج قاموسك..اعتبريه خيار غير متواجد . ذكر فسخ العلاقة الزوجية سيجرح زوجك وزواجك. تخيلى نفسك موضعه عند سماعه لتلك الكلمات.


2-خطيبى السابق كان…الخ



إن كنتِ مخطوبة من قبل ,لا تذكرى خطيبك الفائت. حتى لا تذكرى اسمه. لا تخبرى زوجك بأي حال من الأحوال أنه كان يعاملك بأسلوب أحسن أو يميزه شيئا ما عنه. عبارات مثل تلك ستجرحه بعمق. فشريكك لن يقبل بأي حال من الأحوال المقارنة.



3-انت كوالدك تماما:



لا تخبرى زوجك بأي حال من الأحوال أنه مثل أبوه. فتسببين له الاحباط و خسارة الثقة بالنفس. حاولى أن تبتعدى عن الحوار بأسلوب سلبى عن أسرته. فستكون أسرته قسم من حياتك لأمد طويل.
احذرى سيدتى مفردات لا تقال للزوج بأي حال من الأحوالً



4-ابتعد من فضلك!




اخبار زوجك أن يذهب أثناء مشاجرة سيجعل الأشياء أكثر سوءً فيحبط لانك لا تودين اخباره ما الخطأ! الإتصال جزء أساسى فى الزواج ان أراد زوجك الحوار أخبريه ما الإشكالية وما يضايقك ستتحسن الأشياء بالخوض فى الحوار.



5_لا تبينى أنك غير راضية عن علاقتكما الحميمة:



إلا أن جددى العاطفية وأظهرى حبك لاعطائه الثقة و لتطوير هذا فى المرات المقبلة.




6-تحتاج أن تفقد قليل من الوزن:



لا تخبريه بذلك!! إن لم يكن هنالك دواعى طبية لذا, أغلقى فمك بشأن وزنه. قد نحزن إذا اخبرنا أحد أننا نحتاج لخسارة الوزن. ومن الواضح أن الرجال لا يفكرون فى وزنهم مثل الإناث. غير أن اخباره بذاك مرارا له نفوذ سلبى على ثقته بشخصه.



7-تحتاج أن تكتسب مهنة أخرى:





سيشعر بمهاجمتك له وأنه لا يكفيك ما تحتاجينه فيشعر بالنقص. عوضا عن ذلك فكرى لماذا تريديه أن يغير من وظيفته هل هو بعيدا عن البيت كثيرا ! على الأرجح ان تنتقلوا لمكان أكثر قربا هل مرتبه لا يغطى الفواتير!؟ تَستطيع الشغل ومساعدته.زوجك آخر فرد تَستطيع أن تجرحيه إلا أن فى بعض الاحيان هو أكثر من  نجرحه. كلماتنا قد تؤذى أكثر الأمر الذي نتصور وقد لا تُنسى لسنوات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات