القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار تساعدك في صنع أشياء مفيدة من خامات مُهملة

إذا كنتي تعاني من تراكم الأشياء القديمة التي لا تستخدمينها، فيمكنك إعادة استعمالها في صنع أشياء نافعة عوضا عن إلقائها في سلة المهملات، كصناعة ألعاب لأطفالك أو عمل ديكور للبيت.
إعادة استعمال تلك المواد الخام يعينك في إدخار النقود التي تنفقينها في شراء احتياجات يمكن لك تنفيذها بالبيت.. نقدم لكي عدد من الأفكار، مبينة بالخطوات والصور.
أفكار تعينك في صنع أشياء مفيدة من مواد خام مُهملة
صنع أشياء مفيدة من خامات مُهملة

حقيبة يد
تَستطيع عمل حقيبة يد لابنتك الصغيرة ببعض المواد الخام البسيطة وهي قماش ملون، دبابيس، مقص، أزرار ملونة، ابرة و خيط. لا يتطلب التنفيذ سوي لخطوات بسيطة كذلك و هي:
1- قصي القماش بالحجم الذي تريديه، قومي بقص قطعتين للجوانب وقطعة بيضاوية لعمل القاعدة، ثم قومي بتخيط الجوانب الثلاثة.
2- نطوي أطراف الشنطة ونضع الدبابيس لتثبيت اليد ولعمل مكان لغلق الشنطة، ثم قومي بتخيط اليد بطرفي الحقيبة.
3- قومي بوضع الزينة للشنطة عن طريق قص قماش بألوان آخري غير لون الحقيبة، قصيه على شكل ورقة شجر بألوان متباينة، تَستطيع تثبيتها بالدبابيس أو الخيط بأسلوب مرتب علي أطراف الشنطة.
4- تَستطيع عمل وردة لتزيين الشنطة، بواسطة قص قطعة مستطيلة من القماش وتخيطها من الجهتين، ثم قصيها من الجهة الثانية على مسافات متباعدة مجرد قص أطراف دون الوصول للنهاية، لفي قطعة القماش حتى تحصلي على شكل دائري وثبتيها على الأوراق وقومي بتزيينها بالأزرار الملونة وثبتيها بالإبرة لتحصلي على شنطة مدهشة، مثلما هو جلي بالصور.


عروسة

تتمثل المواد الخام المطلوبة في: قفاز مطاطي، كرة إسفنجية، خيوط صوفية، رمل أو قطن، قلم أسود وأحمر. تبدأ أسلوب وكيفية الإنتهاج كما يلي:
1- تعبئة القفاز المطاطي بالرمال حتى المنتصف ولأربعة أصابع لاغير.
2- ربط الإصبع الخامس (الفارغ من الرمل) بخصوص معصم القفاز (لتقوم الأصابع بإنشاء أيدي وأقدام الدمية).
3- بعد هذا نضع الكرة الاسفنجية فوق القفاز في الجزء الفارغ، ونقوم بربط ذاك الجزء ليصبح رأس الدمية.
4- نقوم برسم سمات الوجه على يد أقلام الخط، إذ تكون العينين باللون الأزرق، والفم باللون الأحمر.
5- يتم إضافة خيط الصوف إلى أعلى الكرة لتصبح خصلات الشعر.
6- تلبيس الدمية ملابس عروسة قديمة.

تصنيع أدراج بعلب الكبريت

يمكن استغلال علب الكبريت الفارغة لصنع أنواع ديكورية بواسطة خطوات ميسرة وبسيطة، ولذا عن طريق، جمع علب الكبريت، ثم إلصاق علب الكبريت فوق بعضها البعض لتصبح على شكل هرمي أو برج أو على نحو متجاور، ثم تزيين العلب بأي من المواد الخام المتاحة بالمنزل من ألوان أو ورود وملصقات أو الورق المقوي أو قطع القماش الزائدة بالمنزل مع أزرار ملونة لتعطي شكل ملفت للانتباه، مثلما هو مبين بالصور.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات