أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

بعد الجواز لا يبقى الوزن ثابتًا على حاله، لا تمر إلا أسابيع قليلة ويلاحظ على كلًا من الزوج والزوجة زيادة ملحوظة في الوزن، أحيانًا يصيبهم ذلك بالحيرة الشديدة ومراجعة نظامهم الغذائي لمعرفة ما تسبب بذلك، أرجع البعض سبب ذلك أن زيادة الوزن تأتي بعد الجواز نظرًا لأن الزوج والزوجة يأكلن أطعمة غير صحية أكثر من المعتاد مثل البيتزا الجاهزة وغيرها من الأطعمة السريعة التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن، تعرفي في التقرير التالي عن أسباب زيادة لدى كلًا من الزوج والزوجة بعد الزواج.



أسباب زيادة الوزن بعد الزواج


أثبتت الدراسات أن الرجال أكثر عرضه للسمنة بعد الجواز، أما بالنسبة للنساء فإن منطقة الصدر والحوض بعد الجواز تزداد بشكل ملحوظ فيما يكبر حجم البطن أو "الكرش" لدى الرجال.
1- قبل الزواج يهتم الرجل بجذب الفتاة للزواج منه ويحرص على اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسم رياضى يجذب أي فتاة به، لكن بعد الزواج لا يتهم الزوج كثيرًا بجذب الطرف الآخر والأمر كذلك بالنسبة للسيدات فهم يتوقفن عن الاهتمام برشاقتهن بعد الزواج مما يسبب زيادة الوزن نتيجة عدم الاهتمام للنظام الغذائي.
2- في بداية الزواج يحرص كلًا من الزوجين علي أخذ أجازة من العمل بما فيها التوقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية لهذه الفترة، مما يسبب لهما زيادة في الوزن نظرًا لتوقفهم عن ممارستهم أي نشاط من شأنه أن يحرق الدهون.
3- الالتزامات المالية تجعل الزوج منشغلًا طوال الوقت بتأمين دخل الأسرة مما يجعل وقته ضيقًا ويدفعة لطلب الوجبات السريعة التي تتسبب في زيادة وزنه بشكل سريع وملحوظ.



4- تفنن الزوجة في إسعاد زوجها بالأطعمة التي تعدها تطبيقًا لمقولة "أقرب طريق لقلب الرجل معدة" ولا تكترث بكمية الدهون والزيوت التي تحتويها تلك الوجبات مما يجعل الزوج والزوجه يصابون بالسمنة في وقت قصير للغاية.
5 - عطلات نهاية الأسبوع التي يخططون لها غالبًا ما تكون مطاعم وجبات سريعة التي تقدم الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة سريعة للوزن.


6- أثبتت الدراسات أن الزوجين السعيدين يكتسبان وزن أقل من الزوجين غير السعيدين، ففي الزيجات غير السعيدة يلجأ الزوج للطعام لإشباع حاجاته و تحقيق سعادته، ممت يؤدي إلى زيادة الوزن بعد الزواج.

المصدر : سوبر ماما

ليست هناك تعليقات