القائمة الرئيسية

الصفحات

الإرشادات التي بواسطتها تَستطيع تعلم لغة ثانية، عوضاً عن المتاهة وسط الكتب الوفيرة


امتلاك لغة أجنبية بجانب اللغة الأم أمر له إيجابياته المتنوعة مثل ترقية الثقافة أو ازدياد فرص العمل لديك، هنا بعض الإجراءات التي يقوم بتقديمها موقع اشياء مفيده تسهل عليك عملية تعلم لغة ثانية.

تعلم اى لغة

إرشادات لتعلم اى لغة أجنبية ببساطة



1) ابدأ بتعلم نطق الحروف الأبجدية والمفردات، إذا واجهت صعوبة في نطق حرف محدد فاستمر في التدرب،وراجع دقة نطقك للحروف مع متحدث للغة التي تتعلمها.

2) انتقل إلى تعلم الجمل والأسئلة المعهودة في أي لغة، مثل جمل وأسئلة التعارف، أو أسئلة عن مكان أو موقع ما، تتم إلى نفسك بالمرايا واستعن بمقاطع مقطع مرئي ومقاطع صوتية لتعلم تلك الجمل ورددها بكثرةً.

3) لا تحتاج إلى شراء كتب أو مقاطع صوتية فهناك الكمية الوفيرة من برامج المقاطع الصوتية المجانية لتعلم اللغة في الشبكة العنكبوتية.

4) قم بشراء قاموس للغة أو استعن بقاموس إلكتروني بدون مقابل بالإنترنت، إذا واجهت كلمة حديثة ابحث عنها في القاموس واعلم معناها ثم استخدمها في أمثلة تدونها بأحد الأجندات لتراجعها من حين لآخر.

5) في بعض الأحيانً يكون القاموس المزود بصور نافع لتعلم الكلمة بأسلوب أكثر سرعة وأحسن، كذلكً يلزم الإنصات إلى الأغاني والبرامج باللغة التي ترغب تعملها حتى تغير للأحسن من النطق وتكتسب مفردات عصرية.


6) حاول أن تقرأ عن تاريخ وثقافة اللغة التي تود تعلمها، فهذا قد يضيف إلى فضولك لتعلمها ويفتح شهيتك.




7) إذا كنت ما تزال في البدء، فاستعن بكتب الأطفال لتعلم مبادئ اللغة، فلا شيء مخجل في ذاك.

8) استخدم المجلات والجرائد المخصصة باللغة لازدياد رصيد المفردات ولتعلم تعبيرات في اللغة.

9) امنح متسعاً من المراعاة للقواعد النحوية للغة كي تستطيع من التحدث والكتابة بها على نحو سليم.



10) صادق شخصاً يتكلم اللغة، أو هي لغته الأم، اعرف منه التعبيرات الشائعة والأمثلة الشعبية المستخدمة في الأحاديث، لا تخجل من التحدث ولا تحتار متعللاً بضعف درجة ومعيار اللغة لديك فالتحدث هو الطريقة الابرز لتعلم اللغة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات