القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الطرق لعلاج سقوط الشعر بطريقه طبيعيه

كيف تعالج سقوط الشعر ، ما ينبغي معرفته عن الوسائل الطبيعية لمداواة سقوط الشعر؟ إذا كنت تتقصى على الشبكة العنكبوتية عن “كيف تعالج سقوط الشعر” سوف يتضح لك لائحة طويلة من المقويات والكريمات والمكملات الغذائية.

إلا أن بارادي ميرميراني- دكتوراه في الطب، دكتور الأمراض الجلدية للفريق الطبي المستديم في فاليجو، كاليفورنيا- تمضي العديد من الوقت في توجيه المرضى بعيدا عن البضائع الموصى بها من قبل أصدقائهم وأفراد العائلة لان أكثرية تلك السلع مكلفة ولها القليل من النفع.
طرق لعلاج سقوط الشعر


تقول ميرميراني: أن مشاهدة الكثير من الشعر في الفرشاة يعود لمجموعة عوامل منها قلة تواجد في الفيتامينات، ومشكلات الغدة الدرقية ، وانقطاع الطمث جميعها عوامل تساعد على سقوط الشعر.

يقول مولي روبرتس، رئيس الجمعية الطبية الأمريكية الشاملة: «إذا كنت تعانى من مشكلات صحية فعليك مداواتها ثم إن الشعر سوف يعتنى بنفسه.

وتشييد على هذا إذا كانت الوضعية الطبية سيئة فان ذلك قد يسبب خسارة شعرك وعليه فانك تتطلب لعلاج.

من وقت لآخر ثمة احتياج إلى العلاج ، لكنه بالعادة ما أساليب طبيعية لتقوية الشعر – مثل ما يلي:



 كيف تعالج وقوع الشعر بالتغذية السليمة



إن تناول الغذاء على نحو أفضل يجعلك صاحب عيون لامعة وشعر اكثر حيوية وبشرة أكثر نضارة.

الحصول على المغذيات والمعادن من الغذاء أمر هام للغاية إذ أنه لسوء الحظ عدد كبير من الناس لا يملكون  أحسن الوجبات الغذائية .

البروتين هام بشكل كبير لتغدية الشعر وتعزيز التقدم. يحتاج الإنسان كل يوم إلى البروتين إذ أنه يبقى في اللحوم أو الألبان والفاصوليا.





من الأغدية ايضاًً التي تساعد على عدم سقوط الشعر المكسرات والبيض والأسماك إذ يقدم نصيحة بها في الوجبات الغذائية إذ أنها جميعها مناشئ غنية بالأحماض الدسمة أوميجا 3، والتي تساعد على تخفيض الالتهاب وجعل فراء الدماغ أكثر صحة.

فمن الأفضل تنويع الغذاء الذي يتم تناوله في اليوم الواحد.و من 6-10 إلى 10 أشكال خضار متنوعة كل يوم ، وأثناء الأسبوع يكمل أكل الفواكه نحو 4 أنواع ، وأيضاً مجموعة مختلفة من الحبوب والبقوليات اللحوم من دون دسم.

هنالك قليل من المغذيات التي من الممكن أن تكون نافعة للشعر:

الحديد:  فقر الدم من الممكن أن يسبب سقوط الشعر، إلا أن مكملات الحديد ينصح بها ليس إلا إذا كنت قد أجريت فحص لفقر الدم وقد كانت النتيجة موجبة جراء ندرة الحديد.

الزنك والبيوتين : يفترض أن تلك المكملات الغذائية تساعد على إزدهار الشعر لأن الناس الذين يتكبدون من اضطرابات التمثيل الغذائي يتكبدون ايضاًً من تساقط الشعر و تكون الأظافر رقيقة أو هشه، ويقول ميرميراني. أنها لا توصي بالمكملات الغذائية ، لكنها كذلك لا تثني عن استعمالها.

كيف تعالج تساقط الشعر بالمكملات الغذائية


إذا كنت ترغب استعمال المكملات الغذائية مع شعرك ، فننصحك أخبر طبيبك قبل البداية في أخذها.

وبهذا الشكل، يمكن للطبيب المختص بك تحذيرك من أي آثار جانبية ممكنة، بما في ذاك التفاعلات مع العقاقير الأخرى .

بصرف النظر عن أن المكملات الغذائية لا تحتاج وصفة طبية، سوى أنها ما زالت شيئا يحتاج طبيبك لمعرفته، حتى يكون يملك صورة كاملة عن كل ما كنت تأخذ.

بصرف النظر عن أن تأكيد المنظمات الدولية لا يكفل السلامة، فإن قبول منظمات مثل فارمكوبيا أميركا و نسف إنترناشونال تعني أنه تم صناعة الملحق بأسلوب صحيح، ويشتمل على ما هو على الملصق، ولا يشتمل على معدلات مؤذية من الملوثات.

قليل من من يتكبدون من سقوط الشعر أصبحوا لا يقومون بتصفيف شعرهم على الإطلاق، يقول ميرميراني. ذلك من الممكن أن يكون السبب في إجهاد الشعر ، وجعله مضطرب، الأمر الذي يجعلك غير راض عن ذلك.

نصيحة لمن يعانون من سقوط الشعر طبيعيا:


كيف تعالج تساقط الشعر إذا كانت العوامل طبيعية وفي السطور التالية نوضح بعض الأساليب لهذا :

استعمال سلع صبغ فراء الدماغ لتخفيض التفاوت بين شعرك وفروة الدماغ .

استعمال شعر زيادة لازدياد كمية شعرك .

إبقاء شعرك قصير بحيث لا يتقصف ويبدو أرق.

مسعى تصفيف شعرك على الجانب بحيث أن يأخذ الإهتمام بعيدا عن الوسط، إذ الشعر بالعادة ما يخفف من وسط الرأس.

استعمال  سلع الشعر، والتي من الممكن أن تجعل الشعر يظهر أكثر سمكا.

السيطرة على الاضطراب

خسارة شعرك يمكن أن يشكل نتيجة لـ الإرهاق والإجهاد (البدني والعاطفي) من الممكن أن تزيد بين الحين والآخر مشكلات تساقط الشعر.

يقول روبرتس: “قبل أن تبدأ في التوتر بخصوص هذا، انتقل إلى الدكتور للوقوف على ما لو كان عليك أن تقلق بخصوص ذاك”.

الكثير من الشعر في الفرشاة قد لا تكون بداية خاتمة يقول روبرتس ثمة أوقات يكون فيها تساقط الشعر شئ طبيعي على سبيل المثال الإناث التى بلغت لسن اليأس وكذلك بعد الحمل .

“سقوط الشعر هو شيء له منحى أنساني و عاطفي عند العديد من الناس و إلغاء ذاك الاضطراب قد يساعدهم على التمسك به لمدة أطول” .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات