لماذا تأتيك أفضل الأفكار أثناء الإستحمام ؟

تلك اللحظات التي تقضيها في الإستحمام لا تدرك مدي أهمية للحصول علي أفكار مبدعة وذلك لأن الحمام يخلق بيئة مثالية للإبداع وإخراج العبقرية التي توجد بداخلك بالإضافة إلي تحقيق النظافة الشخصية .

لماذا تأتيك أفضل الأفكار أثناء الإستحمام ؟2
دراسة تثبت أن 72 % من الأشخاص يحصلوا علي أفضل الأفكار أثناء الإستحمام :
لماذا تأتيك أفضل أفكارك أثناء الإستحمام ؟ قام فريق من علماء النفس بوضع تفسير لهذا السبب ضم الفريق رون فريدمان، دانيال بينك،  غريتشن روبن، أدم جرانت، سوزان كين، سكوت باري  كوفمان  . يقول كوفمان وفقاً لدراسة أجريت وجدت بأن الافكار يستطيعوا تكوين أفكار خلاقة أثناء الإستحمام وسلطت الدراسة الضوء علي أهمية الإسترخاء لكي تكون لديك أفضل الأفكار . ويضيف بأن بيئة الإستحمام المنعزلة توفر الإسترخاء وتحفز التفكير الإبداعي من خلال السماح للعقل أن يتجول بحرية، وتتسبب في أن يكون الناس أكثر إنفتاحاً والمزيد من الوعي وأحلام اليقظة .
كما أوضحت النتائج التي تمت علي 62 شخص من كبار السن كانوا أكثر إنتاجية للأفكار المثالية وأدي ذلك إلي زيادة إنتاجية العمل.
يقول ” أنه تم إجراء بحوث الإستحمام، ودراسة متعددة الجنسيات وجدت أن الناس أعلنوا الإلهام الإبداعي في الإستحمام أكثر من عندما يتواجدوا في العمل وذلك يفضل الحصول علي أفضل الأفكار أثناء الإستحمام  .
ويستمر كوفمان في الشرح بأن الناس تفضل الإنعزالية للقيام بممارسات ذهنية متنوعة لأنك تسمح لنفسك الإتصال مع الجسم ومشاعرك وافكارك الخاصة ويعتقد أن أساس التفكير الإبداعي هو تحقيق الإتصال الناجح بين الداخل والخارج .
يذكر بريجيد شولت، أن الناس بحاجة إلي الإسترخاء من أجل الحصول علي الإلهام. قد ترغب في أن تكون الأفضل من خلال العمل الدؤب ولكن ماذا لو جربت إستراتيجية تجنب العمل فذلك أمر مهم جداً لكي تسمح لعقلك بحرية التجول وتحديد العديد من الأفكار والإستمتاع بأفكار أفضل وهذا قد يكون السبب وراء الحصول علي أفضل الأفكار أثناء الإستحمام .
وقج إختتم فريدمان نتائج الدراسة  قائلا ” أنت بحاجة إلي  خلق هذا الفضاء في حياتك وغالبا ما يحدث أثناء الإستحمام  إنها واحدة من تلك اللحظات القليلة  التي نواجه فيها أنفسنا بدون الإرتباط بأي أجهزة . لذلك يجب علينا البحث عن مساحة إضافية  لإيجاد صلات بين الأفكار .” .
يوصي فريدمان  بأهمية عزل نفسك جيدا بقدر الإمكان بعيداً عن الإنحرافات الخارجية التي تؤدي إلي تشتيت عقلك . والعقل بحاجة إلي العزلة مثل الخروج إلي نزهة يومية لإعادة شحن طاقة الدماغ لكي تسمح لنفسك بالحصول علي إتصال مع جسمك ومشاعرك وأفكارك .

لماذا تأتيك أفضل الأفكار أثناء الإستحمام ؟ 

تحرير العقل من المهام :      
تشير البحوث أنه لا تستطيع تحقيق التفكير الإبداعي أثناء الشعور بالرتابة ولكن عند ممارسة الصيد أو تمارين رياضية أو الإستحمام مثل هذه الأنشطة لا تتطلب منك الكثير من التفكير في كيفية أدائها وبالتالي تحرر اللاوعي الخاص بك ويتمكن للعمل علي شئ أخر  فالعقل في هذه اللحظة يتمتع بهدوء يستطيع فيها تكوين أحلام اليقظة ويقوم الدماغ بإتخاذ قرارات واهداف وسلوكيات وأفكار معينة وذلك من خلال مركز السيطرة في الفص الجبهي لقشرة الدماغ . وتذهب هذه الأفكار إلي مختلف المناطق في الرأس وتقوم بالعديد من الوصلات الإبداعية الجديدة التي  قد يرفضها العقل الواعي .
قد يكون ذلك هو السبب وراء الأفكار المختلفة أثناء الإستحمام والتي تعد أفضل من الأفكار التي تحصل عليها أثناء العمل وذلك لأن التفكير أثناء العمل ملئ بالمشاكل التي تعطل عملية التفكير في الدماغ . يساعد التفكير أثناء الإستحمام علي تعزيز الفص الجبهي لقشرة الدماغ .
عند زيادة التركيز يعطيك القدرة علي التركيز بشدة  علي المهمة والخروج بالعديد من الحلول ال

ليست هناك تعليقات