طرق تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار

تستمر في البحث عن طريقة تنظيف الحذاء الأبيض ليبقي جديد أطول فترة ممكنه ؟أن الأحذية البيضاء أحد العناصر الأساسية في الموضة ويعشقها الجميع ولكن من احد الجوانب التي يتم مناقشتها بإستمرار هي كيفية تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار  وذلك للإحتفاظ باللون الأبيض للأحذية لفترة طويلة . ودائماً ما تتواصل مع الأخرين لمناقشة الحيل المفيدة في الحفاظ علي بياض هذه الأحذية وحمايتها من الإتساخ . الأحذية البيضاء مريحة جداً  وتبدو جيدة مع كل شئ يمكن أن ترتديه . يمكنك إرتداؤها  في جميع أنحاء المدينة، الخروج مع الأصدقاء، حتي حفلات الزفاف  لذلك، تبحث دائماً عن طرق مختلفة للحصول علي أحذية مشرقة للتخلص من الأوساخ وخصوصاً مع المشي في الأتربة وبيئة رطبة والذي يجعلك لا تحصل علي التألق المطلوب .



طرق تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار 2

وقد تقضي الكثير من الوقت والجهد والمال بحثاً عن الطرق المناسبة لتنظيف الحذاء الأبيض وإزالة إصفراره لأنه محاولة الحفاظ علي اللون الأبيض للحذاء هي الأولوية القصوي لك لأنه لا يوجد فائدة من إرتداء أحذية بيضاء مصفرة حتي لو كانت باهظة الثمن . لذلك، يجب أن تعرف كيفية الحفاظ عليها  وحمايتها واليوم نعرض عليكم مجموعة من الطرق والنصائح للحفاظ علي الأحذية البيضاء نظيفة مقدمة من خبراء الموضة حتي لا يشكل لك تنظيف الحذاء الأبيض أي تحدي . لأن تنظيف الأحذية والحصول علي اللون الأبيض  يعطي نظرة جديدة للحذاء الأبيض مرة أخري والحفاظ عليها نظيفة لأطول فترة من الوقت  . ونحن سوف نظهر لك بعض الطرق الشائعة لتنظيف الحذاء الأبيض، نقترح عليك تجربتها  لتنظيف الأحذية الخاصة بك .

طرق تنظيف الحذاء الأبيض

1.منظف جميع الأغراض :

في البداية تحتاج الحصول علي فرشاة أسنان أو شئ مشابه لها لتنظيف ولكن الأفضل فرشاة أسنان. ثم القيام برش الحذاء بإستخدم منظف جميع الأغراض وفرك المناطق  الصفراء بإستخدام فرشاة الأسنان .وبعدها تجهيز منشفة مناسبة لمحو أي منظف زائد علي الحذاء والحرص علي أن تكون المنشفة نظيفة والحفاظ علي فرشاة الأسنان رطبة لشطف الحذاء مرة أخري  حتي يصبح الحذاء أبيض من جديد، يمكنك أيضاً تجربة الصابون السائل مع فرشاة الأسنان فهو يعطي نتائج جيدة .

2. مواد تبيض مخففة :

هذه الطريقة تعمل بشكل جيد جداً عند القيام بها بشكل صحيح. يمكنك إرتداء القفازات المطاطية عند التعامل مع مواد التبيض، وأيضاً لا تحاول إستخدام مواد تبيض بالقرب من السجاد والملابس لأنه يمكن أن تقوم بلتطيخ أي شئ قريب منها .وبعدها يتم إستخدام فرشاة الأسنان وغمسها في مواد التبيض المخففة بالماء الدافئ، يتم إستخدام الفرشاة لتنظيف أي بقع داكنة. هذه وسيلة فعالة جداً للحذاء الأبيض .

3. معجون الأسنان :

يفضل إستخدام معجون الأسنان العاديو ليس الهلامي وذلك للحصول علي حذاء أبيض مشرق . يمكنك تطبيق معجون الأسنان علي فرشاة تنظيف الأسنان ثم وضعه علي الحذاء . وبإستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الحذاء وترك المعجون علي الحذاء لمدة 10 دقائق، ثم أخذ منشفة رطبة ومسح معجون الأسنان من علي الحذاء بكل سهولة، للحصول علي حذاء أبيض .

يمكنك تكرار هذه الخطوات عدة مرات وذلك للحصول علي حذاء أبيض مثل الحذاء الجديد .

 4. منظف غسالة الأطباق :

يمكنك إفراغ غسالة الأطباق بحيث لا يوجد بداخلها شئ، ثم تشغيل الصنبور المطبخ بجانب غسالة الأطباق علي الماء الساخن لكي تصل المياه الساخنة إلي غسالة الأطباق  الساخنة  . والعمل علي إضافة غسول الأطباق العادي ثم وضعه علي الاحذية ووضع الاحذية علي الرف العلوي وتشغيل غسالة الأطباق بطريقة عادية وبمجرد إنتهاء دورة الغسيل وأخذ الأحذية الرطبة ثم وضعها في الشمس وإذا لم تتمكن من وضعها في الشمس يمكنك إضافة بعض المناشف الجافة للحد من الضجيج الذي تحدثه الأحذية .

 5. غسول الملابس :

القيام برش الحذاء الأبيض بغسول الملابس أو رذاذ تنظيف السجاد  مع تركه لمدة 10 دقائق ثم وضع الحذاء في الغسالة علي أقصر دورة غسيل بإستخدام الماء الساخن، وحقاً سوف تساعد في تنظيف الحذاء بشكل جيد .يفضل إستخدام هذه الطريقة كحل أخير لأن الغسالة سوف تؤدي إلي إنكماش الحذاء الأبيض .

6. صودا الخبز ومسحوق التنظيف :

 المكونات :

الأحذية البيضاء .
 غسالة .
 مسحوق تنظيف .
 فرشاة أسنان .
صودا الخبز .
ماء .
وعاء خلط .
الخطوات :

البدء باخذ فرشاة أسنان قديمة وإزالة الأوساخ بسرعة لأن هذه الخطوة سوف تجعل عملية التخلص من الأوساخ أسهل .
 إذا كان لديك أي بقع سيئة، يمكنك التعامل معها من خلال إضافة مزيل بقع الغسيل وذلك للحصول علي منطقة واضحة .
 وللحصول علي حذاء نظيف، يمكنك إضافة القليل من صودا الخبز إلي وعاء وعمل عجينة متماسكة وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من الماء ثم غمس الخليط مع التدليك بلطف لتطبيق المعجون وعند الإنتهاء من ذلك يحقق النتائج المرجوة .
والأن حان الوقت لإستخدام الغسالة والبدء بتشغيل دورة غسيل هادئة مع الماء البارد .
وإضافة منظف لطيف وغالباً ما تكون نصف كوب .
 وعند إخراج الحذاء من الغسالة يتم تركه في الهواء الجاف وليس المجفف.
 يفضل تركه فترة كافية من الوقت في الشمس للتخلص من رائحة الحذاء .
7. صودا الخبز ونشأة الذرة :

1 كوب نشأ الذرة ( لأنه ماص جيد للمنظف ) .
1/2 كوب من صودا الخبز .
1/2 بيكنج بودر .
خلط جميع المكونات معاً في وعاء ومع  إضافة حوالي 5 قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت أخر تريد أن تستخدمه ( يفضل أن يكون مضاد للبكتريا )  والرج جيداً ثم تخزين الزجاجة في حاوية مغلقة .

القيام برش المسحوق علي الحذاء الخاصة بك وتركه طوال الليل وحتي الصباح وذلك علي حسب الحاجة خلال النهار وذلك للحد من الرطوبة والروائح الكريهة .

8. التنظيف بشامبو لطيف :

قد تجد العديد من أنواع الشامبو المختلفة  المخصصة فقط  للأحذية البيضاء ولكن يجب اللجوء إلي الأنواع اللطيفة وغير القاسية حتي  لا تضر بشكل الحذاء والبحث أيضاً عن المنطف المناسب لكي يساعد في التخلص من البقع  المزعجة . وكل ما تحتاج إليه هو الشامبو الخاص بك، المياه الدافئة، قطعة قماش مبللة، لمسح أي بقع يمكن أن تتراكم  علي الحذاء لا تحاول إستخدام ماء دافئ لأن الحرارة تؤدي إلي تدهور الألياف . يمكنك إرتداء الحذاء بعد هذه الخطوات في غضون ساعات .

9. محاولة تنظيف الأربطة :

بعد المشي لأشهر في الشوارع المكسوة بالأوساخ، قد يكون  الحذاء غير قابل للإصلاح وبدلاً من إنفاق مئات الدولارت للحصول علي زوج جديد، يمكنك اللجوء إلي  طرق تنظيف مثالية لتجديد الحذاء ومنها تجديد زوج الأربطة التي تستخدمه والحصول علي زوج أربطة جديدة أو غسل الأزواج القديمة بالمنظف ووضعها في غسالة الملابس .

10. التنظيف بمزيل البقع :

في بعض الأحيان يمكن أن تسوء حالة الحذاء الخاص بك ويصبح الحل المناسب لك هو إستخدام مزيل البقع لتجديد الحذاء الأبيض والتخلص من الإصفرار . فهو وسيلة متاحة ومتوافرة في معظم الصيدليات إذا كنت تبحث عن حذاء نظيف .

11. خليط الفرك من مطبخك :

إذا كنت في حاجة إلي حل سريع وفائق السرعة في إحداث النتائج بدون الخوف من الأثار الجانبية وهو الحل الطبيعي من المكونات الموجودة في مطبخك  وهي صودا الخبز والماء وفرشاة الأسنان وللحصول علي نتائج مثالية يفضل إستخدام قطعة من القماش لمسح الحذاء الأبيض به والحصول علي أفضل النتائج .

12. إخفاء البقع بطلاء الأظافر الأبيض :

مع مرور الوقت قد تؤثر البقع الصفراء علي شكل الأحذية يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال إستخدام طلاء الاظافر الأبيض لكي يمكنك من إخفاء الشوائب الدائمة علي الحذاء. يمكنك من القضاء علي مشكتلتك ويصبح الحذاء اكثر إشرقاً .

13.خليط صودا الخبز والخل :

يمكنك الجمع بين صودا الخبز والخل وذلك للجمع بين معلقة واحدة من الماء الساخن، ومعلقة كبيرة من الخل الأبيض ومعلقة من صودا الخبز والخلط بينهم جيداً للحصول علي خليط متسق . وبإستخدام فرشاة أسنان قديمة يمكنك فرك الحذاء بالخليط لتنظيف مجموعة البقع المتواجدة علي الحذاء . وبعدها يتم غسل الحذاء بالماء الفاتر وشطفه جيداً لإزالة كافة الخل وصودا الخبز ولتنظيف البقع العميقة تحتاج إلي الفرك في حركات دائرية وإذا تتواجدت بقع متبقية يمكنك تكرار هذه الخطوات مرة أخري وبعدها السماح بترك الحذاء الأبيض في الشمس حتي يجف قبل أن يجف الحذاء قد تحتاج إلي تطبيق  رذاذ خفيف من النشا لكي يمتص الروائح جيداً .

14. تنظيف البقع بإستمرار :

عليك أن تحمو أي بقع تظهر أول بأول في أقرب وقت لأن هذه البقع عندما تستمر لفترة أطول تؤدي إلي إختراق النسيج أو الجلد ويبدو ذلك جهد إضافي . ولكن بمجرد الوصول إلي المنزل قم بتنظيف الحذاء الأبيض في دقائق قليلة والتنظيف علي الفور .

 15. لا تنسي إزالة الروائح الكريهة :

عندما تقوم بغسل الحذاء فإن أول شئ يجب أن تنتبه إليه هو كيفية التخلص من الروائح الكريهة وإستخدام المكونات  التي تساعد في التخلص من الروائح الكريهة ومنها صودا الخبز  فهي مفيدة جداً في هذه الحالات .

ليست هناك تعليقات